أفضل برامج واجهة (لانشر) لهواتف أندرويد لتتمكن من تخصيص هاتفك كما تريد وتفضل - ركنك

728x90 AdSpace

Trending

أفضل برامج واجهة (لانشر) لهواتف أندرويد لتتمكن من تخصيص هاتفك كما تريد وتفضل

برامج واجهة لانشر أندرويد
أحد أهم الأمور التي يتفوق فيها نظام أندرويد هو كونه قابل للتخصيص بشكل كبير على عكس منافسه الرئيسي iOS، حيث يتيح لك تغيير شكل واجهته بشكل كامل وبكل سهولة دون الحاجة لعمل روت أو أي تعديلات أخرى غير مصرّح بها على النظام. أحد أسهل الوسائل لتحقيق ذلك هو تثبيت برنامج واجهة (لانشر) جديد يتيح لك تغيير واجهة النظام الرئيسيّة مع الكثير من خيارات التخصيص والتعديل الأخرى.
يحتوي متجر جوجل بلاي على عدد كبير من اللانشرات التي يمكنك تثبيتها على هاتفك، والتي تختلف في كثير من النواحي إذ يركّز بعضها على السرعة والبساطة مثل واجهة نظام أندرويد الخام بينما يركّز البعض الآخر على توفير خيارات تخصيص إضافية مثل واجهة OneUI الخاصة بهواتف سامسونج. في حال كنت في حيرة من أمرك، وتجد صعوبة في اختيار ما يناسبك تابع معنا هذا المقال لتتعرف على أفضل اللانشرات المجانية والمدفوعة لهواتف أندرويد.

لانشر Nova Launcher

السعر: مجاني (يوجد إصدار مدفوع يكلّف $4.99) | التحميل: Android
لانشر Nova Launcher
في حال كنت تبحث عن لانشر متكامل يجمع ما بين السرعة وقابلية التخصيص الكبيرة دون استهلاك موارد الهاتف، فإن Nova Launcher يعتبر أنسب الخيارات لذلك، حيث يفتح المجال أمام عدد كبير من التعديلات التي يمكنك تطبيقها عليه، مثل تغيير المؤثّرات الخاصة بفتح التطبيقات والتنقّل بين الصفحات في الشاشة الرئيسيّة بالإضافة إلى إمكانيّة تخصيص اختصارات لتنفيذ أوامر معيّنة مثل تنزيل شريط الإشعارات أو فتح تطبيقات أخرى من اختيارك.
يتيح البرنامج الكثير من الخيارات المتعلّقة بتغيير مظهره العام، مثل دعمه لتغيير الأيقونات مع إمكانيّة التعديل عليها بشكل منفصل وإضافة أيقونات من اختيارك. تستطيع أيضاً التعديل على درج التطبيقات وجعل التنقل فيه بشكل أفقي أو عمودي كما يمكنك تغيير ترتيب التطبيقات وإضافة مجلّدات داخله أيضاً. يحصل البرنامج على تحديثات دائمة ليجلب معه أحدث الميزات التي يوفرها نظام أندرويد في واجهته الأساسيّة.
يتميّز Nova Launcher أيضاً بإمكانية نسخ بياناته احتياطياً على ذاكرة الهاتف أو على أحد خدمات الخزين السحابي أيضاً، حيث تعتبره هذه الميزة غاية في الأهمية مع كون هذا اللانشر يحتوي الكثير من الخيارات التي من الصعب جداً تذكّرها في حال قمت بإعادة تثبيته لسبب ما. يمكنك تجربته بشكل مجاني حيث أن الإصدار المدفوع منه يتيح بعض التعديلات الإضافية التي قد لا تحتاج لها.

لانشر Apex Launcher

السعر: مجاني (يوجد إصدار مدفوع يكلف $8.99) | التحميل: Android
لانشر Apex Launcher
يتميّز هذا اللانشر باحتوائه على كثير من ميزات Nova Launcher مثل إمكانية تغيير المؤثرات وتخصيص الاختصارات وتغيير الأيقونات وغيرها الكثير أيضاً، لكنه بالإضافة إلى ذلك يتيح إخفاء وقفل التطبيقات دون الحاجة لبرامج خارجيّة، كما يدعم الكثير من السمات التي يمكنك تحميلها وتجربتها من المتجر الخاص به والذي يكون مرفقاً مع اللانشر عند تثبيته.
أكثر ما يعيب Apex Launcher هو احتوائه على الكثير من الإعلانات المزعجة في النسخة المجّانية منه، بالإضافة إلى أن الكثير من ميزاته لن تستطيع الوصول إليها دون مشاهدة فيديو إعلاني أو الاشتراك بإصداره المدفوع الذي يكلّف $3.99 لثلاثة أشهر أو $8.99 مدى الحياة. في حال كان هاتفك الذكي لا يمتلك مواصفات جيّدة فإنّ هذا اللانشر يعتبر خياراً أفضل كونه أقل استهلاكاً لموارد الهاتف من Nova Launcher.

لانشر Action Launcher: Pixel Edition

السعر: مجاني (يوجد إصدار مدفوع يكلف $6.99) | التحميل: Android

أفضل برامج واجهة (لانشر) لهواتف أندرويد لتتمكن من تخصيص هاتفك كما تريد وتفضل Reviewed by ركنك on أغسطس 14, 2019 Rating: 5 أحد أهم الأمور التي يتفوق فيها نظام أندرويد هو كونه قابل للتخصيص بشكل كبير على عكس منافسه الرئيسي iOS، حيث يتيح لك تغيير شكل واجهته بشكل...

ليست هناك تعليقات: