أفضل الأدوات التي تتيح تصغير حجم الصور (ضغط الصور) مجاناً على الحواسيب والهواتف الذكية - ركنك

728x90 AdSpace

Trending

أفضل الأدوات التي تتيح تصغير حجم الصور (ضغط الصور) مجاناً على الحواسيب والهواتف الذكية



مع تطور تقنيات التصوير وانتشارها بين المستخدمين بشكل كبير، ازدادت أحجام الصور بشكل صعّب عملية مشاركتها عبر الإنترنت خاصةً في حال الحاجة لفعل ذلك عدة مرات يومياً، حتى أن كاميرات الهواتف الذكية أصبحت قادرة على التقاط صور قد يتجاوز حجمها 10MB أحياناً، لذلك أصبحت عملية تصغير حجم الصور أمراً مهماً لمن يحتاج لمشاركة العديد منها بشكل دائم ولا يمتلك اتصال إنترنت سريع يكفي لذلك.
على الرغم من أنّ معظم منصات التواصل الاجتماعي تقوم بضغط الصور وتصغير حجمها، إلّا أنها تقوم بتقليل دقّتها أكثر من اللازم أحياناً، حيث ستلاحظ ذلك بمجرّد عرض الصورة على كامل الشاشة بعد إرسالها، لذلك فإنّ الحل الأفضل هو تصغير حجم الصور بشكل يدوي ثم إرسالها على شكل ملف لتحافظ على دقتها بعد الإرسال. تابع معنا هذا المقال لتتعرف على أفضل الطرائق المجانية من أجل تصغير الصور وتقليل حجمها على الحواسيب والهواتف الذكية.

1. كيف تتم عملية تصغير حجم الصور؟

كيف تتم عملية تصغير حجم الصور
معظم عمليات تصغير حجم الصور الرقميّة تعتمد على تقليل دقّتها، والدقّة هنا تعني عدد البكسلات التي تمثّل الصورة، لذلك عند تقليل عدد البكسلات التي تمثّلها سوف تقلّ الدقّة أيضاً، وبالتالي سيقلّ الحجم. على العموم هناك في الواقع طرق أخرى لتصغير حجم الصور سواء عبر تقليل جودتها أو تغيير صيغتها.
يتم حساب عدد البكسلات عبر ضرب طول وعرض الصورة الرقميّة المُمثَّل بالبكسل أيضاً، فعلى سبيل المثال في حال كنت تمتلك صورة بدقة 300×400 بكسل، فإنّ عدد البكسلات التي تمثّل الصورة يساوي 120,000 بكسل، ويتم تصغير حجم الصورة هنا عبر تقليل أبعادها بالتساوي، ففي حال تقليل العرض حتى 200 سيصبح الطول 267 لتحافظ الصورة على نسبة أبعاد الطول إلى العرض الأصليّة.
تعتبر عمليات تصغير حجم الصور من التعديلات التي تقلل من جودة الصورة ووضوحها، لذلك يجب عليك مراعاة تصغير الحجم للحد الذي يناسبك دون الذهاب نزولاً إلى النهاية، حيث قد ينتهي بك المطاف مع صورة بأبعاد 100×100 بكسل وهي أبعاد أقلّ بكثير من أن تجعل تفاصيل الصورة تبدو واضحة بشكل كافي.
من الجدير التنويه هنا أنّه من غير الصحيح قياس أبعاد الصور الرقميّة بالإنش أو السنتيمتر أو أي واحدة أخرى تستخدم لقياس الأبعاد الفيزيائية، بالإضافة إلى مصطلح كثافة البكسلات في الإنش PPI (Pixel Per Inch) الذي يعبّر عن دقّة الصورة أيضاً، حيث أنّ هذه القياسات يتم التعامل معها لتحديد أبعاد الصورة ودقّتها في حال كنت تريد طباعتها فقط، أما الصور الرقمية فهي تقاس بالبكسل إن كانت نقطية، ولا تمتلك قياسات حقاً إن كانت شعاعية.

أفضل الأدوات التي تتيح تصغير حجم الصور (ضغط الصور) مجاناً على الحواسيب والهواتف الذكية Reviewed by ركنك on أغسطس 14, 2019 Rating: 5 مع تطور تقنيات التصوير وانتشارها بين المستخدمين بشكل كبير، ازدادت أحجام الصور بشكل صعّب عملية مشاركتها عبر الإنترنت خاصةً في حال الحا...
Next
This is the most recent post
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات: